إِخْتَرنَـا لَكُـمْ

الجمعة، 1 يونيو 2012

101 سبب تجعلك تعشق نظام Mac حتى الجنون


كنت أكره نظام Mac لكرهي لكل متفلسف يظن نفسه وصل القمر بحصوله على ماك ، أما وقد أصبح ماك في متناول الكثيرين فقد حصلت على واحد و لله الحمد .

الليلة التي عرفت فيها ماك بكيت ، بكيت على سنين كنت فيها تائهاً ، ،لكن عزائي أني كنت غير قادر أصلا على شراءه :-) .

101 سبب تجعلك تعشق نظام Mac حتى الجنون

1 - User Experience : باختصار ، واجهة المستخدم هي أكثر ما سيأسرك ، لا تفهمني خطأ . لا أقصد تأثيرات تافهة ليس لها قيمة. بل وضوح الازار و وجودها في أماكن ستتوقعها ، و إضافه تأثيرات على النافذة في حال كان هناك داعي. الأيقونات ، الشريط العلوي ، أسطح المكتب المتعددة ... أمور كثيرة ستأسرك . بصراحة ، Windows , Ubuntu Unity , Gnome 3 لم تصل لصلابة و ابداع ماك في هذا المجال. حتى لو انتقلنا بعيدا ، تثبيت البرامج ، اعدادات النظام ، ادارة كل شيء أصبح piece of cake

2 - TrackPad : أمضيت سنين عمري و أنا أستخدم سبابتي مع الفأرة و اكتشفت لاحقاً أن أصابعي الأخرى لها تأثير السحر مع TrackPad , انتاجي تضاعف 4 أضعاف بفضل دخول الابهام و الخنصر و البنصر و الوسطى في العمل اليومي . جرب تستخدمه ، ستكره الفأره ، أقسم بالله ستكرهها .


3- بسيط للمبتدئين ، أعماق سحيقة للمحترفين : أنت أمام نظام مبني على Unix ، يحترم معايير POSIX ، يجمع بين روعة الأنظمة المفتوحة ، و جودة User Exp ، استخدامك لـ Mac لا يعني أن تبدأ من جديد ، بل كل ما كنت تعمله مع GNU Linux مثلاً ، يمكنك فعله مع Mac OS .

4- أشياء لم تكن تعلم عنها : هل تعلم أن أباتشي سيرفر ، مضمن في ماك ؟ هل تعلم أن PHP مضمنة أيضاً ؟ هل تعلم أنه يمكن تفعيلهما بضغطة زر ؟ هل تعلم أن مشاركة ملفاتك مع الآخرين ممكنها و بطرق واضحة بدون فلسفة و بطريقة قياسية ؟ نظام Mac OS أبدع في استغلال التطبيقات مفتوحة المصدر و تسخيرها لصالحه ، و لصالح المستخدم . لا يتفلسف كثيراً ، يقدم لك الأمور بطريقة مبسطة وسلسلة .

5 - أخرى : , Mission Control , Launch Pad ,icloud ، تحديث النظام التلقائي البسيط ، شراء النظام من سوق البرامج ، سوق البرامج ، XCode ، الخ .. 


هذه 101 سبب تجعلني أعشق ماك . نعم , لم أكذب ، 101 سبب و لكن بالـ Binary 
 


مقالة أعجبتني Posted Image  



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

  • كيف أستوحت مايكروسوفت زر إنتر الذي يقوم بـ بتنفيذ كل من carriage return و Line feed معا ً
  • سبب إختيار شركه اللينكس طائر البطريق شعار لها من بين جميع الإختيارات التي قدمت
  •  لليلة التي عرفت فيها ماك بكيت ،  على سنين كنت فيها تائهاً ، ولم أختار أبل منتجي الأول
  • كيف تستثمر قدراتك و إمكانياتك لبناء موقعك الإلكتروني و ما هي الخصائص الخاصه اللتي تحتاجها في متجرك الإلكتروني لتتميز و تكتسح السوق الإلكتروني
  • كيفية اشهار موقع أو منتداك بالطرق الصحيحة - 24 خطوة لأصحاب المواقع و المنتديات SEO Web Masters